أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

هدية من أردوغان.. حافلات نقل جماعي في عاصمة غينيا

بدأت بالعاصمة الغينية كوناكري، رحلات حافلات نقل جماعي أهداها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمناسبة عيد ميلاد نظيره، ألفا كوندي، خلال زيارة إلى غينيا في مارس/ آذار 2016.

وبناء على تعليمات أردوغان، سلّمت بلدية إسطنبول والوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، 50 حافلة نقل عام إلى السلطات الغينية في يناير/ كانون الثاني الماضي 2017.

ودخل عدد من تلك الحافلات الخدمة بشكل رسمي في العاصمة الغينية كوناكري، اعتبارًا من 1 أغسطس/ آب الجاري، على أن تدخل البقية بشكل تدريجي في المستقبل القريب.

في حديث للأناضول، قالت السفيرة التركية لدى غينيا، نور صغمان، إن بلدية إسطنبول سلّمت الحافلات إلى السلطات المعنية في غينيا، بالتعاون مع “تيكا”.

وأوضحت أن عددًا من الحافلات المهداة بدأت العمل في العاصمة الغينية كوناكري اعتبارًا من الأربعاء الماضي، بمراسم رسمية وشعبية.

وأشارت أن شركة تركية تولت بموجب اتفاق أبرمته مع بلدية كوناكري، مهمة تشغيل وإدارة الحافلات التي جرى تسليمها مع قطع الغيار.

وحسب السفيرة التركية، فإن 10 آلاف شخص يستخدمون الحافلات يوميًا، وأن هذه الهدية ستساهم في تقوية العلاقات بين البلدين وتفسح المجال أمام مشاريع مشتركة واسعة.

بدوره قال منسق “تيكا” في غينيا، إسماعيل غورلك، إن بلدية إسطنبول تشرف على تحديث وصيانة جميع أجزاء الحافلات المذكورة.

وأشار أن الرحلات الأولى بدأت بمسافة 28 كيلومتر تقريبًا بين ميناء “أوتونومي” ومنطقة “دابومبا” في العاصمة الغينية.

زر الذهاب إلى الأعلى