سيـاحـة وسفـر

وادي أراس..ضباب الجبال يسحر محبي الطبيعة بتركيا

يجذب وادي أراس الممتد على طول الحدود التركية الأرمينية، والجبال التي تعانق الضباب، محبي الطبيعة بما يقدمه لهم من جمال طبيعي أخّاذ، ويرحب بهم للتمتع سحره.

الوادي الواقع في أقصى شرق تركيا، يستقبل على مدار العام جولات مسير وسط الطبيعة ورحلات لعشاق الطبيعة عبر مجموعات يتنزهون في أحضان الجمال الطبيعي للوادي.

يتسلق عشاق تصوير الطبيعة إلى قمة “قزل داغ” عبر رحلات سفاري خاصة للتصوير ورؤية جمال الوادي المغطى بالضباب شتاءً.

محمد أكوش، رئيس نادي إغدير للتصوير الفوتوغرافي والسفر والثقافة والطبيعة، أفاد للأناضول أن وادي أراس، الواقع على طول خط الحدود التركية الأرمينية، يجذب انتباه محبي الطبيعة.

ويقول: “هناك مناظر جميلة بين سحب الضباب المحيطة بالوادي والجبال، جئنا إلى هنا مع أصدقائنا من عشاق التصوير الفوتوغرافي ونصور هذه المناظر الجميلة وننظم أيضًا فعاليات للترويج للمكان”.

ويدعو أكوش محبي الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي المتحمسين للمجيء، من أجل التقاط الصور ومشاهدة المناظر الفريدة.

من جانبه يوضح مصور الطبيعة هارون جنكيز، أنهم نظموا فعالية لالتقاط صور للمناظر الطبيعية تحت الضباب في هذا الوقت من العام.

ويقول أيضا: “نهر أراس الذي يمتد على طول الحدود الأرمنية يقع على اليمين، فيما جبل تيكلتي يقع على اليسار معانقا الضباب ما يسفر عن منظر جميل جدا”.

ويدعو المصور جنكيز جميع مصوري الطبيعة للقدوم إلى المكان.

من جهته يوضح المصور علي أوتشوم أنه تمكن من التقاط صور جميلة أثناء رحلته في وادي أراس.

ويقول: “جئنا لالتقاط صور الطبيعة لنشاهد مناظر جميلة جدا، وكما ترون فإن الجبال والوادي هنا مغطى بالضباب، مما يثير فضول الناس بجمال المشهد”.



زر الذهاب إلى الأعلى