أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

واشنطن تحذر من نزاع عسكري روسي تركي في سوريا

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الروس والأتراك يقتربون من نزاع عسكري في سوريا، في حين تحدث المبعوث الأممي إلى سوريا عن تصعيد وشيك جديد، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في إدلب.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان للصحفيين اليوم إن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا وتركيا “قريبتان جدا” من صراع واسع النطاق في إدلب السورية، وتأمل أن تتمكنا من تجنبه.

ودعا هوفمان المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغوط إضافية على السلطات السورية لحملها على وقف هجومها على إدلب، ورفض القول ما إذا كانت الولايات المتحدة على اتصال بالأطراف المعنية في هذا الشأن.

تبادل اتهامات
وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المهلة التي حددها للنظام السوري قد شارفت على الانتهاء، وإنه يحذر النظام للمرة الأخيرة لوقف هجماته في إدلب والانسحاب إلى حدود تفاهم سوتشي.

ورد الكرملين على تصريحات أردوغان بأن موسكو لم تعد راضية عن تنفيذ اتفاق سوتشي، في ضوء ما سماها هجمات الإرهابيين ضد الجيش السوري والمنشآت العسكرية الروسية في سوريا.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو لم تقدم أي شروط جديدة في المفاوضات الروسية التركية، وطلبت من أنقرة تنفيذ اتفاق سوتشي فقط.

يأتي هذا، فيما قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب آخرون جراء غارات جوية روسية على الأحياء السكنية في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى