أخــبـار مـحـلـيـة

وزيرة الأسرة التركيةتزور “أمهات ديار بكر”

 

زارت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية ماهينور أوزدمير غوكتاش، الجمعة، الأمهات المعتصمات أمام مقر حزب الشعوب الديمقراطي في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، للمطالبة باستعادة أبنائهن المختطفين لدى تنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

واستقبلت الأمهات الوزيرة بالأعلام التركية وصور أبنائهن، وذلك بعد مرور 1390 يومًا على اعتصامهن الذي بدأ في 3 سبتمبر/ أيلول 2019.

وشرحت الأسر المعتصمة للوزيرة كيف تم خطف أبنائهم، وأعربوا عن سخطهم من “بي كي كي” الإرهابي وحزب الشعوب الديمقراطي.

وفي تصريحات عقب اللقاء، أكدت الوزيرة التركية أنها رغبت في أن يكون أول لقاءاتها مع أمهات ديار بكر، وقالت: “بوصفي أمًّا أردت أن أوكد أني أشعر بنضال أمهات ديار بكر وأعبر عن وقوفي إلى جانبكن”.

وأضافت: “أمهات ديار بكر أوضحن للعالم أجمع أن تركيا لن تضحي حتى بطفل واحد لأي تنظيم إرهابي”.

ومنذ 3 سبتمبر 2019، تواصل الأسر اعتصامها أمام مقر الحزب متهمة إياه بمساعدة التنظيم على اختطاف الأطفال والشباب والتغرير بهم للقتال في صفوفه ضد تركيا.

وسبق أن أعرب الرئيس رجب طيب أردوغان، عن دعمه للمشاركين في الاعتصام خلال أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم وزراء وسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع.

و”بي كي كي (PKK)” تنظيم إرهابي ينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران، وتقوم تركيا بمكافحته ردا على هجمات يشنها ضد مواطنيها وقواتها.




زر الذهاب إلى الأعلى