أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

وزير الاقتصاد التركي: “صُنع في تركيا” ستغزو دول العالم

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي إن رياح الصناعة التركية على وشك أن تصل إلى كل مكان، بعد أن أعلن في بيانٍ له عن نشر “اللائحة التنفيذية لإنشاء وتعيين المجموعة الترويجية التركية” في الجريدة الرسمية والبدء بتنفيذها.

فبعد أن كانت الأنشطة الترويجية للصادرات التركية تتم من خلال 15 من المجموعات الترويجية باستراتيجيات وميزانيات وأولويات مستقلة، فإنها ومن الآن ستتم جميعًا من خلال تعاون استراتيجي تحت اسم واحد (المجموعة التركية الترويجية TTG).

وذكر زيبكجي أن “العولمة هي مفهوم يقود المنافسه لتقوية الاقتصادات العالمية فضلًا عن تقاربها. وبخلاف الاعتقاد السائد، فإن المنافسة العالمية ليست بين الشركات فقط. فاليوم، تفشل الشركات التي لا يمكن لصورة بلدها أن تدعمها. لذلك، تعد المنافسة العالمية مهمة ضمن شروط وعناصر الترويج. وستكون هذه المجموعة التي أنشأناها (TTG) عنصرًا نشطًا سيجمع بين كافة عناصر التصنيع والتصدير، بهدف التخطيط للأنشطة الترويجية ضمن إطارٍ من المعقول”.

كما أشار إلى أن تركيا لن تتخذ إجراءاتها بطرق سلبية، كأن تضع استراتيجياتها وفقًا للأنماط الاقتصادية لدى الدول الأخرى، وإنما يهدف المشروع الجديد إلى بناء تركيا جديدة نشطة سيكون بإمكانها تحديد العادات الاستهلاكية، والأزياء، وغيرها من الاتجاهات في جميع مراحل التصنيع.

وأضاف الوزير التركي: “سنقدم صناعاتنا، وعلاماتنا التجارية، وإنجازاتنا وطموحاتنا في كل مكان، خاصة في الجغرافيا الثقافية الخاصة بنا. شكرًا لثقافتنا الأصيلة والرائعة، شكرًا لفننا، شكرًا لقيمنا. بدعمٍ من رياح الإنتاج المنتظمة والمستمرة، ومن صورة مبنية وفق استراتيجية محددة، فإن صادراتنا واستثماراتنا الأجنبية والتي من المتوقع أن ترتفع نسبها في الفترة القادمة، سيكون لها دورٌ رائد في اقتصاد البلاد، وستساهم في تحقيق الجهد الحقيقي لتركيا.”

وأكد زيبكجي: “نحن نركز جهودنا على جعل أي مستهلك يقوم بشراء منتج في أي زاوية من زوايا العالم، يرى عليه النقش: (صُنع في تركيا)”.

زر الذهاب إلى الأعلى