أخــبـار مـحـلـيـة

وزير الخارجية البريطاني مخاطباً وزير الشؤون الأوربية التركي: كلانا من أصول عثمانية

خاطب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، وزير الشؤون الأوروبية التركي، عمر جيليك، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمعهما “نحن كشخصين منحدرين من أصول عثمانية يمكننا القيام بالكثير من الأعمال المشتركة” وأضاف: “نحن محظوظون في المملكة المتحدة لكوننا من أبرز مستوردي المنتجات التركية، وأنا شخصيا أملك غسالة ثياب تركية إنها تعمل بشكل جيد”.

وأشار وزير الخارجية البريطاني إلى مثال آخر عن العلاقات الجيدة بين البلدين، قائلاُ: “إن تركيا تستقبل سنويا 2.5 مليون سائح بريطاني” وأضاف بلهجة مازحة: “إنه دليل ممتاز على اللطف من جانب تركيا، وآمل أنهم يحسنون السلوك (في إشارة إلى السياح البريطانيين) وأنا واثق أنهم يفعلون ذلك”.

الجدير بالذكر أن جونسون الذي يقوم بأول زيارة لأنقرة كوزير، أكد مرارا، أثناء حملة استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو/ حزيران، معارضته لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي. وكان أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد قد نشروا ملصقا كتب عليه “تركيا بسكانها الـ76 مليونا بصدد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي”، واضعين بذلك موضوع الهجرة في قلب حملة الاستفتاء.

وتجدر الإشارة إلى أن جونسون فاز، في شهر مايو/ أيار، بـ”مسابقة قصائد هجاء “الرئيس التركي نظمتها مجلة “ذي سبيكتيتور” تضامنا مع الفكاهي الألماني يان بوميرمان، الملاحق في ألمانيا بسبب قصيدة يسخر فيها من أردوغان، بحسب “فرانس برس”.

زر الذهاب إلى الأعلى