أخــبـار مـحـلـيـة

وزير الدفاع التركي يؤكد أن المدنيين سيمثلون 60% من موظفي الوزارة

أكد وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، أنه “سيتم تعيين مدنيين على رأس الأقسام، التي تتطلب استمرارية في الوزارة، مثل المصانع العسكرية، إذ أن العسكريين ليس بإمكانهم إدارة تلك الأقسام بالشكل المطلوب، بسبب تنقلهم في الوظائف بشكل دائم”.

وقال الوزير التركي أن العمل جارٍ في وزارة الدفاع التركية، من أجل تطبيق نموذج العمل المشترك بين المدنيين والعسكريين، بحيث يمثل المدنيون 60% من العاملين في الوزارة والعسكريون 40%.

وفي تصريحات للأناضول، قال الوزير إنه يتم إعادة تصميم الهيكل التنظيمي للوزارة، بناء على المفهوم الحديث للعمل، الذي تتبناه دول غربية، مضيفًا أن المدنيين سيعملون من الآن فصاعدًا بجانب العسكريين في الوزارة.

ويشكل العسكريون غالبية موظفي وزارة الدفاع التركية، قبل محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في يوليو/ تموز الماضي، بتنظيم من عناصر تنظيم “فتح الله غولن” الإرهابي، وشهدت الوزارة بعد المحاولة، تعديلات في الهيكل التنظيمي، نحو تغليب الصبغة المدنية على الوزارة.

وفي إطار التعيينات الجديدة في الوزارة، نشرت الجريدة الرسمية التركية اليوم الأربعاء، مرسوم تعيين موظف مدني لمنصب نائب مستشار في الوزارة، وتعين 7 مدراء عامين جدد بينهم 3 مدنيين.

كما عين خلال الأيام الماضية أول مستشار مدني لوزارة الدفاع، وعين مدنيان لمنصبي مدير مكتب الوزير، والمستشار الإعلامي.

زر الذهاب إلى الأعلى