أخــبـار مـحـلـيـة

وزير الدفاع التركي يعلق على أحداث غزة

قال وزير الدفاع التركي يشار غولر، في معرض تعليقه على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، إن بلاده تدين جميع أشكال الأعمال المرتكبة ضد المدنيين وجميع الهجمات التي تستهدف المدنيين والتجمعات المدنية.

تصريح غولر جاء في إطار مشاركته، الخميس، باجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالعاصمة البلجيكية بروكسل، مقر الحلف.

وأضاف غولر: “موقفنا واضح للغاية سواء في مكافحة بلادنا الإرهاب أو فيما يتعلق بجميع أشكال الحروب والصراعات في منطقتنا. إذ أننا ندين جميع الأعمال المرتكبة ضد المدنيين وجميع الهجمات التي تستهدف التجمعات المدنية”.

وأوضح الوزير التركي أن “هدف بلاده في المرحلة الراهنة إطلاق سراح الرهائن، ومنع تمدد الاشتباكات في غزة إلى جبهات أخرى وإنهائها دون تأخير”.

وشدد غولر على ضرورة إطلاق محادثات السلام في أقرب وقت، وإحراز تقدم في حل الدولتين المدعوم من المجتمع الدولي، “فهذا هو السبيل الوحيد إلى السلام الدائم”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى