أخــبـار مـحـلـيـة

وزير الدّفاع التركي يعلن عن توقّعاته ببدأ عملية تدريب وتأهيل المعارضة السورية خلال شهر مايو المقبل

صرّح وزير الدّفاع التركي “عصمت يلماز” عن توقّعاته في أن تبدأ عملية تدريب وتأهيل المعارضة السورية خلال شهر أيار/ مايو المقبل، وذلك تطبيقاً للإتّفاقية المبرمة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشّأن.

وأفاد يلماز انّ الجانبان التركي والأمريكي توصّلا إلى تفاهمٍ بشأن المكان الذي سيتمّ فيه عملية التّدريب والتّأهيل، إلّا أنّ المفاوضات مازالت جارية حول مسألة اختيار الأشخاص الذين سيخضعون لهذه العملية، حيث جاءت تصريحاته هذه قُبيل مشاركته في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية.

وردّاً على سؤال مراسل وكالة الأناضول حول إحتمال إنشاء معسكرٍ ثانٍ، أوضح يلماز انّ الاهتمامات تنصبّ الأن حول المعسكر الأول، نافياً في الوقت ذاته وجود فكرة إنشاء معسكرٍ في ولاية هاتاي المحادية لسوريا.

وفيما يخصّ النّقاشات التي تدور حول احتمال مشاركة إنكلترا في عملية التّأهيل والتّدريب، قال يلماز أنّ ذلك ممكن سواء من خلال المشاركة الفعلية أو المشاركة بصفة المراقبة.

الجدير بالذّكر أنّ اتفاقية تدريب وتأهيل عناصر من المعارضة السورية، تمّ التّوقيع عليها في 19 شباط/ فبراير الماضي بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مقرّ وزارة الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة،

وكان وزير الدفاع التركي أشار في تصريح له مطلع الشهر الجاري أن تدريب عناصر المعارضة قد يكون في موقع قرب ولاية “قيريق قلعة” وسط تركيا.

 

 

 

– ترك برس

زر الذهاب إلى الأعلى