سيـاحـة وسفـر

وزير السياحة التركي يكشف تفاصيل برنامج “السلامة السياحية”

كشف وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري أرسوي، عن إطلاق برنامج شهادة “السلامة السياحية”، وذلك اعتبارا من الموسم السياحي المقبل للعام الجاري 2020.

وقال أرسوي في تصريحات صحفية، الإثنين، إن “تركيا تمكنت من كبح جماح جائحة (كورونا) بفضل نظامها الصحي القوي، والتدابير التي اتخذتها”.

وأضاف أرسوي أن “برنامج شهادة السلامة السياحية سيساهم في تعزيز قطاع السياحة في تركيا، خلال المرحلة المقبلة”.

وتابع أرسوي أن “قطاع السياحة له دور مهم في عودة الحياة إلى طبيعتها، ومن خلال البرنامج نسعى لتقديم أفضل الخدمات لزوارنا من الخارج، ونعمل من أجل الحفاظ على سلامتهم الصحية”.

وأشار أرسوي إلى بيان وزارة الثقافة والسياحة، وتفاصيل برنامج “السلامة السياحية” وأنه يعتمد على 4 ركائز أساسية، هي “صحة وسلامة المسافر”، و”صحة وسلامة العامل”، و”التدابير المتخذة في المنشآت”، و”التدابير المتخذة في وسائط النقل”.

وأضاف أرسوي أنه “سينظم بالتعاون مع وزارات الخارجية والداخلية والمواصلات والصحة، وممثلي قطاع السياحة في البلاد، وأن الشهادة ستمنحها مؤسسات دولية، حيث سيتم من خلالها توثيق النظافة في الطائرات والمطارات والفنادق والمطاعم والمأكولات والمشروبات”.

وفي تصريحات سابقة له منتصف نيسان/أبريل الماضي، ذكر أرسوي، أن “موسم السياحة سيبدأ نهاية أيار/مايو المقبل، في حال استمر الانضباط العام من قبل مؤسسات السياحة”.

وتتخذ تركيا حزمة من الإجراءت والتدابير للوقاية من انتشار فيروس”كورونا” مع التأكيد على المواطنيين بضرورة الالتزام في منازلهم لحماية أنفسهم والمجتمع التركي من الإصابة بهذا الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى