أخــبـار مـحـلـيـة

وضع حجر الأساس لمشروع جديد يجمع بين السنة والعلويين في تركيا

شهدت قرية “جولّوجه” في بلدة “الرشيدية” التابعة لمدينة “توقاط” شمال تركيا صباح اليوم الإثنين حفل وضع حجر الأساس لمركز ثقافي يجمع بين “المسجد” و”بيت الجمع العلوي”، على غرار المركز الذي تم تشييده العام الماضي بالعاصمة التركية أنقرة من طرف جمعية إنشاء المساجد وبيوت الجمع العلوية.

وقد قام المشروع على مساحة 600 متر مربع، يتكون من 3 طوابق، على أمل أن ينتهي بناؤه العمل خلال سنة واحدة، ليبدأ بالدورة الثقافية التوعوية الساعية إلى التقارب الفكري بين الإخوة السنة والعلويين.

وشارك في الحفل كل من رئيس بلدة “الرشيدية” “جميل كيليتش”، ونائب مفتي المدينة “كنعان حبيب أوغلو”، ورئيس الجمعية “محرم بكطاش”، بالإضافة إلى سكان قرية “جولّوجه” والمدعوين من مدينة توقاط والبلدات المجاورة.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني التركي، أعقبه تلاوة من الذكرِ الحكيم للشيخ “كنعان” نائب مفتي المدينة، تلاه الأستاذ “علي جورال” الذي قرأ بعض الآيات من الذكر العلوي، لينتهي الحفل بكلمة رئيس الجمعية “محرم بكطاش” الذي أكد فيه على أهمية مشاعر الأخوة والوحدة بين أبناء الوطن الواحد، مشيرًا إلى أنه لا فرق في الدين ولا فرق في الكتاب السماوي بين الفريقين، مشدّداً على ضرورة الالتقاء والتركيز على القواسم المشتركة بين الجانبين بدلاً من نقاط الاختلاف.

زر الذهاب إلى الأعلى