أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

ولاية إسطنبول تمدد المهلة للسوريين المخالفين وتمنح 5 فئات “كمليك إسطنبول”

أكدت ولاية إسطنبول، اليوم الثلاثاء، أنه تم تمديد المهلة بالنسبة للسوريين المخالفين من أجل تسوية أوضاعهم حتى نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.

وذكرت ولاية إسطنبول في بيان لها، وصل لـ”وكالة أنباء تركيا” نسخة منه، أنه “تم التأكيد على تمديد المهلة بالنسبة للسوريين المخالفين حتى 30/10/2019”.

وأشارت الولاية إلى أنه “سيتم منح بطاقة الحماية المؤقتة في إسطنبول لخمسة شرائح مستثناة من قرار عودة اللاجئين للولايات الأخرى المسجلين فيها”.

ومن بين الشرائح المستثناة، حسب البيان، “طلبة المدارس الأساسية والمتوسطة المسجلين في مدارس إسطنبول للعام الدراسي 2018-2019 وعائلاتهم، إضافة لطلبة الجامعات الذين يواصلون تعليمهم في إسطنبول”.

كما يستثنى “الأفراد المسجلين في ولايات أخرى وأسرهم مسجلة في إسطنبول، يضاف إلى ذلك الأيتام الذين يعيشون تحت رعاية أقاربهم في إسطنبول”.

وشمل القرار كذلك حسب بيان ولاية إسطنبول “المستثمرين وأصحاب المشاريع بشرط أن يكونوا بدأوا أعمالهم هذه قبل أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ القرار، وقاموا بتسجيلها بشكل قانوني موثق”.

وأضاف البيان أنه “تمت زيارة 24344 محلا تجاريا، وتم تقديم خدمات توجيهية فيما يخص آلية عملهم، وتمديد المهلة في تقديم هذه الخدمات التوجيهية من 25 آب/أغسطس ولغاية 30 تشرين الأول/ أكتوبر”.

وأشارت ولاية إسطنبول في بيانها، إلى أنه “ومنذ تاريخ 12 تموز/يوليو الماضي، ولغاية 25 آب/أغسطس الجاري، تم اقتياد 16 ألفاً و423 مهاجراً غير شرعي إلى المراكز التي تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية التركية، كما تم إلقاء القبض على 4500 سوري غير مقيد في إسطنبول، تم إرسالهم إلى مراكز الإيواء”،حسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى