أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

ولاية تركية تسعى للتحول إلى “مدينة صامتة”

عقدت ولاية “باليكسير” الواقعة غربي تركيا، اتفاقا مع شركة تيمسا (TEMSA) التركية لصناعة الحافلات، اتفاقية تقضي بتزويد الولاية بـ180 حافلة كهربائية، بهدف تحويل الولاية إلى “مدينة صامتة”.

وأوضح رئيس بلدية باليكسير، زكائي كافا أوغلو، أن الاتفاقية تهدف إلى التحول الكامل للسيارات الكهربائية لجعل المدينة أكثر هدوءا ومثالا للعالم.

وأشار كافا أوغلو إلى أن البلدية ألغت خطة للعمل مع شركة “تيسلا” الأمريكية للسيارات الكهربائية، لتعطي الأولوية للشركات المحلية.

وأضاف أن من ضمن أهداف رؤية 2023 بالنسبة لولاية باليكسير، هو جعل جميع وسائل النقل العام تعمل بالطاقة الكهربائية لجعل المدينة الأكثر هدوءا ونظافة على مستوى العالم.

ولفت إلى أن تكلفة الوقود السنوية في الولاية تبلغ أكثر من 100 مليون ليرة تركية (تعادل 18.5 مليون دولار)، ومع التحول إلى الطاقة الكهربائية سنتمكن من توفير ملايين الليرات ونقدم دعما كبيرا للاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر، أن شركة تيمسا (TEMSA) التركية لصناعة الحافلات الكبيرة والصغيرة، تصدر حافلاتها إلى 66 دولة حول العالم، وأن السوق الفرنسية تعد من أهم الأسواق التي تتعامل معها إذ بلغ عدد الحافلات التي بيعت إلى فرنسا خلال العام الماضي 179 حافلة.

زر الذهاب إلى الأعلى