أخــبـار مـحـلـيـة

يلدريم: استفتاء اليوم فتح صفحة جديدة في تاريخ تركيا الديمقراطي

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم على أن الاستفتاء الذي جرى اليوم الاحد على التعديلات الدستورية فتح صفحة جديدة في تاريخ تركيا الديمقراطي.

جاء ذلك في خطاب ألقاه أمام حشد من مؤيدي التعديلات الدستورية اجتمعوا عند المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة اليوم الأحد، شدد فيه على أن نتيجة الاستفتاء ستنعكس إيجابًا على رفاه وأمن الشعب التركي.

وهنأ يلدريم بشكل خاص مليونا و269 ألف ناخب شاب صوتوا اليوم للمرة الأولى في حياتهم.

وأشار يلدريم الى أنه بحسب نتائج غير رسمية فإن الاستفتاء الشعبي الذي ينص على الانتقال للنظام الرئاسي تكلل بـ”نعم”، داعيًا الله أن يكون خيرًا للجميع.

وشكر يلدريم جميع المواطنين الذين وقفوا إلى جانب الديمقراطية وأعربوا عن اختيارهم بالذهاب إلى صناديق الاقتراع بكثافة كبيرة، والمواطنين المغتربين الذين ساندوا الديمقراطية.

كما أعرب عن شكره لكافة القوات الأمنية التي تكفلت بحفظ أمن سير عملية الاستفتاء، وجميع الموظفين الحكوميين، ومن كانوا على صناديق الاقتراع.

وأضاف “كما أقدم شكرا وسلاما خاصا للرئيس ومؤسس الحزب (العدالة والتنمية) رجب طيب أردوغان، كما أشكر رئيس وكوادر حزب الحركة القومية الذين عملنا معهم سويًا خلال مرحلة إعداد التعديلات الدستورية”.

وأكد يلدريم على أنهم عملوا بجد وبذلوا جهودا كبيرة من أجل ظهور الخيار الديمقراطي في الاستفتاء.

وشدد رئيس الوزراء التركي على أن الشعب اتخذ خياره ووافق على النظام الرئاسي وأظهر مرة أخرى أنه لن ينحني أمام أي وصاية أو تدخل خارجي أو تهديد.

ولفت يلدريم الى أن تركيا وشعبها هما من فازا في الاستفتاء الشعبي وأكد عدم وجود جهة خاسرة.

وأردف قائلا، “شعبا ردّ بالشكل المناسب في صناديق الاقتراع على القوى الخارجية المعادية لتركيا وعلى منظمتي بي كا كا” و”فتح الله غولن” الإرهابيتين”.

وبينّ يلدريم أنهم سينظروا بعد الآن إلى الأمام وإلى العمل وإلى آفاق بعيدة من أجل مستقبل مشرق للشعب التركي.

ولفت الى أنهم سيطبقون النظام الجديد في أول انتخابات عامة من خلال العمل على التحضيرات المطلوبة حتى انتخابات 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى