أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

يلدريم: الأمن الإلكتروني لا يقل أهمية عن الأمن القومي

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الأربعاء، أن الأمن الإلكتروني بات من أهم عناصر الأمن القومي التركي، وأنهما متساويان في الأهمية.

وجاءت تصريحات يلدريم هذه، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في القمة الخمسين لشركة نيتاش (Netaş) التركية، الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وشدد يلدريم على ضرورة أخذ كافة التدابير اللازمة لتوفير أمن تركيا الإلكتروني، وحماية البيانات الشخصية للمواطنين، مشيرا أن تركيا باتت في عداد الدول المتقدمة في عالم التكنولوجيا.

ولفت يلدريم إلى دور التكنولوجيا في تسيير شؤون المواطنين قائلا: “التكنولوجيا باتت ضرورة لاستمرار الحياة، فمن دونها ستتأثر الحياة سلبيا، وعلينا العمل على تأهيل خبراء محليين في هذا المجال، ومكافحة

الجرائم الإلكترونية”.

وتابع رئيس الوزراء التركي قائلا: “علينا تأهيل الخبراء المحليين في مجال الأمن الإلكتروني، فالولايات المتحدة الأمريكية أسست عام 2009 قيادة الحرب الإلكترونية، وبريطانيا بدأت تعطي دروسا في هذا المجال، وإيران وإسرائيل وروسيا والصين، تولي اهتماما بالغا لهذا القطاع”.

كما لفت يلدريم إلى أن الهجمات الإلكترونية قد تخلف أحيانا أضرارا كبيرة في اقتصاد البلدان، مشيرا في هذا الصدد إلى خسارة بريطانيا نحو 22 مليار جنيه إسترليني عندما تعرضت لهجمة إلكترونية عام 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى