أخــبـار مـحـلـيـة

يلدريم: القوات التركية ستواصل وجودها في “بعشيقة” بصرف النظر عن موقف بغداد

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن القوات التركية بمعسكر بعشيقة قرب الموصل ستواصل تمركزها هناك لتطهير المنطقة من تنظيم دعش، ومنع حدوث تغيير ديموغرافي في المدينة، بصرف النظر عن موقف الحكومة المركزية في بغداد.

جاء ذلك خلال كلمة يلقيها يلدريم الآن في الاجتماع التشاوري للصناعيين والتجاريين بالعاصمة أنقرة.

وأضاف يلدريم أن موقف الحكومة العراقية الحاد من وجود الجنود الأتراك بمعسكر بعشيقة، غير مفهوم ولا يتسم بحسن النية، خاصة في ظل وجود العديد من عناصر التنظيمات الإرهابية مثل دعش وبي كا كا في المنطقة.

وتابع يلدريم ” فلتقل بغداد ما تريد. وقواتنا ستواصل تمركزها بالمنطقة لمحاربة دعش ومنع حدوث تغيير ديموغرافي في المنطقة ومنع حدوث أي مأساة إنساية أخرى في المنطقة.

وأشار يلدريم إلى وجود قوات من جنسيات مختلفة في العراق معظمها لا يجمعها أي علاقة مع العراق، والحكومة العراقية لا تبدي أي اعتراضاً على وجودها بينما تعترض على وجود جنود تركيا التي لها حدود أكثر من 350 كم مع العراق.

ولفت يلدريم إلى أن العراق لم تتخذ أي تدابير حيال تواجد قيادة تنظيم بي كا كا الإرهابي بأراضيها منذ أكثر من 35 عاماً،بينما تعترض على قيام تركيا بالمحافظة على أمنها القومي عبر محاربة عناصر دعش وبي كا كا الموجودين في الأراضي العراقية.أراضيها منذ أكثر

زر الذهاب إلى الأعلى