أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

يلدريم ورئيس المجلس الرئاسي الليبي يبحثان ملف الأتراك المختطفين

بحث رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، السبت، ملف المواطنين الأتراك الثلاثة المختطفين في ليبيا.

وذكر بيان صادر على المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية، اليوم، أن يلدريم أعرب في اتصال هاتفي مع السراج، عن تطلعات بلاده لانقاذ المواطنين الأتراك بأسرع وقت ممكن، معربا عن استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم في هذا الموضوع.

وأكد يلدريم على أهمية أن تتخطى ليبيا حالة الانقسام وتحقيق الاستقرار بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى دعم بلاده لخارطة الطريق الجديدة التي أعلن عنها في الجمعية العام للأمم المتحدة.

بدوره، أكد السراج تسخير بلاده كل امكاناتها من أجل انقاذ المواطنين الأتراك المختطفين، معربا عن أمله في انقاذهم بوقت قريب.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، اختطف مسلحون مجهولون، أربعة أجانب بينهم 3 أتراك، يعملون في شركة “آنكا تكنيك” التركية المنفذة لمحطة كهرباء في مدينة أوباري، حسب وكيل (نائب رئيس) بلدية أوباري عمر قوقي.

ويعاني البلد العربي الغني بالنفط من فوضى أمنية وسياسية؛ حيث تتقاتل كيانات مسلحة عديدة، منذ أن أطاحت ثورة شعبية بالزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي (1969-2011).

وتتصارع حكومتان على الشرعية في ليبيا، إحداهما حكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا، في العاصمة طرابلس (غرب)، والأخرى هي “الحكومة المؤقتة” في مدينة البيضاء (شرق)، وتتبع مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق، والمدعوم من قوات خليفة حفتر، شرقي البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى