أخــبـار مـحـلـيـة

​​​​​​​أكرم أوغلو يرد على انتقادات الرئيس أردوغان

رد رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو على الانتقادات التي وجهها الرئيس رجب طيب أردوغان على حملات التبرعات التي نظمتها البلديات التركية.

وقال أوغلو في تصريحات تلفزيونية نقلتها صحيفة “هبرلار” وترجمتها وكالة نيوترك بوست “لا توجد دولة داخل الدولة، والبلديات مؤسسات تابعة للدولة”.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قال إنه لن يسمح بأن يتم بناء دولة داخل دولة، في إشارة لحملة التبرعات التي أعلنت عنها بلدية إسطنبول وعدد من البلديات الأخرى لصالح المتضررين من فيروس كورونا.

وطلبت وزارة الداخلية التركية من بنك “وقف” تجميد حساب بلدية إسطنبول الذي خصصته لجمع المساعدات، وقال الوزير سليمان صويلو إن على جميع المؤسسات الحصول على إذن مسبق من السلطات المختصة بما فيها البلديات.

وقال أوغلو في تصريحاته معلقاً : ” البلديات هي الدولة نفسها، دعونا نلقي نظرة على الدستور، نحن لم يكلن لدينا أي أخبار عن الحملة التي أطلقتها الدولة”.

وأضاف ” اتصلت بالوزير سليمان صويلو، وتحدثت معه لمدة 40 دقيقة وقلت إن ما جرى غير صحيح، سيدي الرئيس أطلق حملة مساء الاثنين أحترمه، ولم نكن نعرف حتى أن الدولة ستطلق مثل هذه الحملة عندما أطلقنا الحملة صباح الاثنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى