الجاليات في تركيا

12 ورشة مجانية لدعم مواهب الشباب السوريين في تركيا

تنطلق يوم السبت، 24 من آب الحالي، ورشات منظمة “بيت كرم” في منطقة السلطان أيوب، في مدينة اسطنبول، والتي سيقدمها خبراء أجانب لمدة خمسة أيام لكل ورشة.

وتستقطب الورشات الشباب والفتيات من عمر 14 حتى 18 سنة.

وتشمل أنشطة “بيت كرم” الصيفية 12 ورشة مجانية ومتخصصة، تهدف إلى تنمية مهارات الشباب، بما يثري معارفهم وخبراتهم، وتسهم في بناء ودعم قدرات الشباب، واستغلال أوقات فراغهم بالشكل الأمثل، وتفتح المجال للاستثمار في المواهب، ودعم استعداداتهم للمستقبل وفق ركائز رئيسية.

وتتضمن الورشات فنون الطبخ، والتصوير، والعزف، والمناظرة، والمسرح الحديث في أسبوعها الأول.

بينما يتضمن الأسبوع الثاني ورشة صحافة الأعمال، وتقنيات التواصل بالرياضة.

وتختتم الورشات أسبوعها الثالث بالفيزياء المسلية، وصناعة القائد المرن، وتطوير الذات، وفن الريادة، وريادة الاعمال.

رابط التسجيل في الورشات (اضغط هنا).

وكان “بيت كرم” قد نظم ورشة عمل طبية في حزيران 2018، وشارك الطلاب في ورشة عمل لمدة أسبوع، حيث تعلموا الممارسات الطبية الأساسية، وقاموا بتشخيص المرضى.

“بيت كرم” هو مركز ابتكار مجتمعي، مصمم للشباب السوري اللاجئين في مدينتي ريحانلي واسطنبول. ويتكون فريق “بيت كرم” من مرشدين سوريين من ذوي المهارات العالية.

ويوفر المنهج للطلاب ورش عمل متطورة بما في ذلك: ريادة الأعمال والتكنولوجيا، والتصميم الرقمي ثلاثي الأبعاد، وتصميم الجرافيك، والصحافة، ودورات اللغة الإنجليزية والتركية.

ويعتبر “بيت كرم” استثمارًا في شباب سوريا، حيث يوفر الإلهام والابتكار والتكنولوجيا، لآلاف الأطفال السوريين اللاجئين لبناء مستقبلهم.

عنب بلدي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق