أخــبـار مـحـلـيـة

بينها دول عربية.. مساعدات “حجر الصدقة” التركية تصل 27 دولة

قالت جمعية “حجر الصدقة” التركية، إنها وزعت معونات إغاثية رمضانية على العائلات المحتاجة والمتضررة في 27 بلدا حول العالم، وذلك خلال شهر رمضان الكريم.

وأضافت الجمعية في بيان، اليوم الإثنين، أنه “في نطاق المساعدات الرمضانية تم تلبية احتياجات مئات الآلاف من الأسر المتضررة خلال شهر رمضان الكريم في 27 دولة حول العالم”.

وذكرت أنه “جرى توزيع 21 ألف طرد غذائي ضمن حملة (من قلب إلى قلب في رمضان) على الأسر المحتاجة”، فيما أعلنت الجمعية أنها “وزعت طعام الإفطار الساخن على منازل 15 ألف شخص”.

وأكدت أنه “تم التركيز في توزيع المساعدات على المناطق التي يتعرض فيها المسلمون للاضطهاد، وذلك من خلال إعطاء الأولوية للأيتام والفقراء والعائلات المتضررة بسبب (كورونا)”.

 

وأوضحت “لم ننس اللاجئين من إقليم أراكان الذين تعرضوا للمذابح في ميانمار، ولجؤوا إلى بنغلاديش المجاورة، حيث تم توزيع مساعدات على 1050 عائلة، و100 طفل في العيد، وتوزيع زكاة الفطر على 200 عائلة”.

 

جمعية حجر الصدقة

كما أشارت الجمعية إلى أنها “وزعت مساعدات على 2000 عائلة متضررة في إدلب شمال غربي سوريا، إضافة إلى إفطار 1500 صائم، ووزعت زكاة الفطر والزكاة على 250 أسرة محتاجة”.

وإضافة إلى سوريا، قالت الجمعية إنها “وزعت مساعدات على 1200 أسرة فقيرة في اليمن، إلى جانب تقديم وجبات الإفطار إلى 4200 شخص، فضلا عن تقديم ملابس العيد إلى 120 طفلا و250 عائلة”.

وشملت أعمال الجمعية: تركيا، ألبانيا، بلغاريا، المجر، مقدونيا، بوركينا فاسو، تشاد، كينيا، مالي، الصومال، النيجر، السودان، تنزانيا، سوريا، العراق، اليمن، فلسطين (غزة، القدس المحتلة)، لبنان، قيرغيزستان فيتنام، الهند، منغوليا، سريلانكا، الفيليبين (مورو)، بنغلاديش، ميانمار، وأفغانستان.

جمعية حجر الصدقة

من جهته، قال رئيس الجمعية، كمال أوزدال، وفق البيان “لدينا حضارة معروفة بإحسانها وكرمها، وقد حولنا ذلك إلى مهمة، ويسعدنا أن نقدم المساعدة للفقراء في العالم الإسلامي، وأن نضحك وجوههم ونتشارك أفراحهم من خلال المساعدات”.

وتعمل جمعية “حجر الصدقة” التركية على إيصال المساعدات لأكبر عدد من المحتاجين، الذين يعيشون ظروفا صعبة في مناطق عديدة من العالم، كما أنها أطلقت عددا من الحملات الإغاثية، لمساعدة الناس على التغلب على الصعوبات الاقتصادية التي تواجههم بسبب تضرررهم من فيروس “كورونا”، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك.

 

 

أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى