اقـتصــاديـة

تركيا تفرض ضريبة جمركية جديدة على 400 سلعة مستوردة

ضريبة جمركية إضافية تصل إلى 20 في المائة على الواردات

أعلنت الحكومة التركية عن فرض ضريبة جمركية إضافية تصل إلى 20 في المائة على الواردات التي تزيد عن 400 عنصر ابتداء من نهاية سبتمبر.

وقال موقع “هبر جلوبال” إن القرار نشر في الجريدة الرسمية وجاء في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا ودعم المنتج المحلي، مشيرة إلى أنه سيتم مراعاة الطلب من الشركات للتنفيذ.

ومن بين الأصناف “آلات النسيج والصب واللحام ، وأدوات الآلات ، والمكابس ، وآلات الزراعة والحصاد ، والمضخات ، ورافعات السفن ، والمقطورات ، ونسيج الحبل، وحامض الستريك، والنظارات ، والطوب الناري، وأحزمة المقاعد، والمواد اللاصقة ، وأدوات وأجهزة الوزن”.

وجاء في القرار أن الأصناف التالية ” محاريث الثلج ، الأفران ، القلنسوات ، مواد الحديد والصلب ، الكابلات ، الزينة الثمينة وبعض العناصر المتنوعة” سيتم تطبيق ضريبة جمركة جديدة بمعدلات  أقل تصل إلى 10 في المائة.

كما ينص القرار على تطبيق معدل الضريبة الجمركية 10 في المائة على الأفلام العاكسة المراد استيرادها، شريطة استخدامها في الألواح الشمسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار الجديد الذي نشر في الجريدة الرسمية نص على تحديد ضريبة جمركية بنسبة 10 في المائة على استيراد الألواح البلاستيكية المستخدمة في إنتاج البطاقات البلاستيكية والبطاقات الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق