أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

15 مليون ليرة تركية.. مخالفات التدخين في الأماكن العامة في إسطنبول العام الماضي

فرضت السلطات التركية المختصة مخالفات لقرابة 6653 مكاناً عاماً في إسطنبول، لمخالفتها قوانين منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة، العام الماضي. وقد بلغت قيمة المخالفات ما يقارب الخمسة عشر مليون ليرة تركية (3.8 مليون يورو).

وقال رئيس مديرية الصحة العامة في إسطنبول، أردوغان كوجا يغيت، إن استخدام منتجات التبغ في المناطق المغلقة يشهد ارتفاعاً في فصل الشتاء. وأشار إلى أن فريقاً من 79 مراقباً عملوا بالتعاون مع مركز التواصل في وزارة الصحة، لتعقب والتحقق من الإشعارات حول الانتهاكات القانونية المتعلقة بمخالفة قوانين منع التدخين. وأكد أن مديريته عكفت على إرسال إنذارات إلى المنشآت المخالفة للقوانين، وخاصة أصحاب المقاهي والمطاعم المخالفة.

وأشار كوجا يغيت إلى نمو الوعي لدى العامة بالحظر المقام على التدخين في الأماكن العامة، وقوانين التفريق بين المناطق المغلقة التي يمنع فيها التدخين والمناطق المفتوحة، مشيراً إلى أن عملهم يرتكز على التوعية بالدرجة الأولى قبل فرض العقوبات.

كما تطرق إلى الخدمة المجانية التي تقدمها وزارة الصحة التركية للراغبين في الإقلاع عن التدخين، مشيراً إلى أن السنة الماضية شهدت اقلاع ما يقارب 13 ألف شخص عن التدخين بشكل كامل، من أصل 43 ألفاً تقدموا بطلبات معبرين عن رغبتهم في الالتحاق بالبرنامج الحكومي للإقلاع عن التدخين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق