اقـتصــاديـة

بأسعار مخفضة .. تهافت كبير على متجر حكومي لبيع اللحوم في إسطنبول

 

افتتحت المديرية العامة لمؤسسة اللحوم والألبان (ESK) أول متجر مبيعات لها في منطقة بيلكدوزو غرب اسطنبول.

وذكرت صحيفة “ماي نت” أن أسعار اللحوم تباع في المتجر التابع للحكومة التركية أرخص بنسبة 30  في المائة من السوق، مشيرة إلى أن هناك العديد من المنتجات من كرات اللحم إلى السجق ، ومن اللحوم الحمراء إلى الدجاج .

وبينت أن اللحم المفروم يباع الكيلو الواحد ب 35 ليرة تركية، مكعبات  38 ليرة، شريحة لحم 45  للكيلو، بالإضافة إلى ذلك، تشمل منتجات اللحم المفروم الجاهز للطهي.

وقال نيفزات سيردار مدير المؤسسة إن منشأة معالجة اللحوم انتقلت إلى موقعها الجديد في الأشهر الأخيرة، والذي يبلغ سعتها التخزينية الإجمالية 1300 طن.

وبين أن الموقع الجديد الذي تم إنشاؤه على مساحة 6000 متر مربع بلغت تكلفته حوالي 24 مليون ليرة، مشيراً إلى أن مؤسسة اللحوم والألبان توزع اللحوم والألبان على المؤسسات العامة والمنظمات ونقاط البيع الأخرى في اسطنبول ومنطقة تراقيا بأكملها.

وذكر أنهم سيقدمون منتجات اللحوم الحمراء والدجاج والأطعمة المعلبة للمستهلكين بالعلامة التجارية لمؤسسة اللحوم والأسماك، مشيراً إلى أن لديهم 70- 80 نوعاً من المنتجات بأسعار معقولة جداً.

وقال سردار إن هناك إقبال كبير من قبل المواطنين منذ اليوم اليوم، ونريد فتح متاجر أخرى في أنحاء تركيا الذي يتواجد فيها 17 فرعاً.

وأضاف ” ليس لدينا أي متاجر أخرى في أي منطقة في اسطنبول. لا غنى عن سلامة الغذاء وتتبع المنتج والنظافة، وبصفتنا مؤسسة حكومية لدينا واجب رائد في هذا الصدد، ونحن بالتأكيد لا نتنازل عن هذا ”.

بدوره، قال إنور كانباز الذي جاء إلى المتجر للتسوق ، “أسعار اللحوم معقولة ، سأشتري اللحوم المشوية والمفرومة لأن السعر في متناول الجميع “.

وقالت نوري جلبي: “كنا بحاجة إلى مثل هذا المتجر في منطقتنا ، لقد أحببته، اشتريت اللحم المفروم والدجاج والسجق والشواء”.

وقال بركان موتلو: “كنا ننتظر افتتاح مثل هذا المتجر ، أسعار المنتجات في متناول الجميع”.

اقتصاد تركيا والعالم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق