مـنـوعــات

212 كيلوغراما خلال 6 أشهر ! .. حادثة غيرت حياة الشاب التركي أكين

مالقصة .. و ما الطريقة التي جعلته يخسر هذا الوزن؟

رفضت إحدى العائلات تزويج ابنتها للشاب التركي أكين تورك أوغلو بسبب وزنه الزائد، ليعزم منذ ذلك الحين على تخفيض وزنه، وتمكن من 212 كيلوغرامًا من وزنه في 6 أشهر عن طريق المشي 25 كيلومترًا يوميا على منحدر جبلي.

 

يقيم الشاب أكين في منطقة “ألابلي” بولاية “زونغولداك”، ولم يذهب إلى اختصاصي تغذية بل اتبع حمية متكاملة صحية مع الرياضة اليومية ساعدته في خفض وزنه من 296 كيلوغراما إلى 84 كيلوغرامًا.

بدأ وزن أكين يزيد زيادة مفرطة منذ سن السابعة بسبب الرغبة في تناول الطعام، وازداد وزنه سريعًا في سن الخامسة عشرة ليصل إلى 296 كيلوغرامًا، حين رفضت إحدى العائلات تزويجه بسبب وزنه الزائد.

 

يقول أكين: “أحب هذه الفتاة منذ ثماني سنوات، ورغبت في الزواج منها لكن عائلتها رفضت تزويجي بسبب وزني، مما منحني دافعًا وطموحًا لأن أفقد وزني من أجل ارتداء بدلة في حفل التخرج من الجامعة وتزوج من أحب. كنت أمشي 25 كيلومترًا من منحدر الجبل كل يوم، ولم أركب سيارتي منذ ستة أشهر، وكنت أشرب حساء الخضار والماء، واتبعت نظاما غذائيا دون أن أذهب إلى اختصاصي تغذية”.

وأضاف: “صحتي جيدة جدًا، وأنا سعيد جدًا بفقدان الوزن. كنت في السابق أطلب ملابسي ذات المقاس الضخم من الإنترنت. والآن ما زلت أسير 25 كيلومترًا في اليوم، وسأواصل السير بنفس الطريقة من الآن فصاعدًا. أتمنى أن ألتقي بشخص يريدني ويحبني في المستقبل، ونصيحتي لمن يريدون إنقاص الوزن أن يمشوا كثيرًا ويستهلكوا الماء ولا يفقدوا الأمل”.

Alaplı’da yaşayan Akın Türkoğlu, 7 yaşından itibaren aşırı yemek yeme isteğinden dolayı kilo almaya başladı. Son 15 yılda hızla kilo alan Türkoğlu, 296 kiloya kadar çıktı.
Türkoğlu, evlenmeye karar verdiği 8 yıllık kız arkadaşını ailesinden istedi. Genç kızın ailesi ise Türkoğlunun fazla kiloları nedeniyle, bu evliliğe onay vermedi.Kiloları nedeniyle güçlükle yürüyen Türkoğlu, kız arkadaşının mezuniyet töreninde takım elbise giyebilmek için kilo vermeye karar verdi.  Türkoğlu başladığı diyete ve yürüyüşe kararlılıkla devam edeceğini ifade ederek kilo vermek isteyenlere bol bol yürüyüş ve su tüketmeleri tavsiyesinde bulundu.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق