أخــبـار مـحـلـيـة

5 ولايات تركية بشرها وزير الصحة بأخبار سارة

أدلى وزير الصحة فخر الدين قوجه ببيان بعد الاجتماع الذي عقده مع مديري الصحة في ولايات مرسين وديار بكر وطرابزون وأنطاليا وكوجالي عبر الفيديو لتقييم الوضع الأخير في الولايات.

 

و قد انخفضت أعداد الحالات في الولايات التالية لتصبح كالتالي:

 

ولاية كوجالي KOCAELİ 

أشار الوزير قوجه إلى أن عدد الحالات اليومية انخفض بنسبة 35 في المائة في كوجالي الأسبوع الماضي ، لكنه صرح بأن أعباء المستشفى مازالت مستمرة.

حيث أن معدل إشغال الأسرة في كوجايلي يبلغ 73 بالمائة ، و أشار كوكا إلى أنهم رفعوا عدد أسرة العناية المركزة للبالغين من 242 إلى 340 في الأسبوعين الماضيين. وأضاف كوجا أن عدد فرق العناية ارتفع أيضًا من 150 إلى 209.

 

 مرسين

وفي إشارة إلى انخفاض عدد الحالات في مرسين بنسبة 20 في المائة في الأسبوع الماضي ، أشار قوجة إلى أن أعباء العناية المركزة لا تزال مستمرة في هذه المدن.

وأشار قوجا إلى أن معدل العناية المركزة في مرسين يبلغ 79 بالمائة ، وأن عدد فرق العناية ارتفع إلى 261.

 

انخفضت الاصابات اليومية بنسبة 20 في المائة في ديار بكر

وأشار قوجة إلى أن معدل الحالات اليومية في ديار بكر انخفض بنسبة 20 في المائة الأسبوع الماضي ، وقال إن معدل إشغال العناية المركزة 65 في المائة وأن فريق العناية قد ارتفع إلى 590.

 

 طرابزون 

 

وشدد وزير الصحة قوجة على أن هناك انخفاضًا بنسبة 25 بالمائة في عدد الحالات اليومية في طرابزون الأسبوع الماضي ،


حيث أجرى وزير الصحة قوجة التقييم التالي: “بلغ معدل إشغال العناية المركزة 65 بالمائة ، وزاد عدد فرق العناية من 175 إلى 247 في الأسبوعين الماضيين”.

 

أنطاليا

كما قدم قوجا المعلومات التالية بخصوص بيانات فيروس كورونا في أنطاليا: “زاد عدد فرق العناية من 300 إلى 402 في الأسبوعين الماضيين. كان هناك انخفاض بنسبة 30 بالمائة في الحالة اليومية في الأسبوع الماضي. معدل إشغال العناية المركزة 71 بالمائة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق