مـنـوعــات

6 أنواع من الأجبان مناسبة لحمياتكم الغذائية!

تكثر أنواع الأجبان ويختلف طعمها وقيمتها الغذائية بحسب إختلاف محتواها من الدهون، فالأجبان من مصادر البروتين المميزة، وتحتوي ايضا على الكالسيوم والفوسفور، وهي معروفة بطعمها اللذيذ وبتوفيرها الاحتياجات الغذائية عند الاعتدال في تناولها. والجبن مشتق من اللبن وهو غالباً ما يكون مرتفع بالدهون خاصة المشبعة، وتناول كميات كبيرة من الجبن دون الانتباه الى محتواه من السعرات الحرارية قد يؤدي الى زيادة الوزن بشكل ملحوظ وارتفاع معدلات الكوليستيرول في الدم.

وهنا نشير الى أن هناك بعض أنواع الأجبان المفيدة جداً والمثالية خلال إتباع الحميات الغذائية، من هذه الأنواع:

جبنة الريكوتا

جبنة الريكوتا هي نوع من الجبن الايطالي الذي يستخدم في اللازانيا وفي حشوة السمبوسك وهو من مكونات التشيز كيك والسلطات الشهية. وهذا النوع غني بالبروتين ويحتوي على نسبة متوسطة من الدهون وعلى عدد قليل من السعرات الحرارية.

جبنة الحلوم

الحلوم من أنواع الأجبان المشهورة في بلاد الشام، وهي بيضاء اللون وملمسها مخملي وطعمها مالح، وتصنع من خليط حليب الماعز والغنم وهي غنية بالبروتين وطعمها لذيذ، وتعتبر من الأجبان الغنيّة بالبروتين ومتوسّطة الدهون نسبيّاً فربع كوب من جبن الحلوم يحتوي على 75 سعرة حرارية.

جبنة الشيدر

تحتوي الشيدر على العديد من المغذيات الأساسية وعلى البروتين والكالسيوم، وهي تعزز من قوة العظام وتمنح الجسم الرشاقة عند تناولها بكميات معتدلة.

جبنة الفيتا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق