مـنـوعــات

6 مدن من بينها دولة عربية ستصبح غنية جداً مع حلول 2025

في تقرير حديث نشرته شركة ماكينزي المختصة في الاستشارات والدراسات والبحوث العالمية، تم تسليط الضوء على مستقبل المدن وكيف ستكون من الناحية الإقتصادية في أفق عام 2025.

جاء في التقرير لائحة طويلة من المدن وتصدرت القائمة ستة من بينها مدينة عربية واحدة. ويُنصح بالذهاب لها من الآن خصوصا بالنسبة للمستثمرين وهي:

الدوحة – قطر

تعتبر قطر حاليا من أغنى دول العالم ، وذلك بسبب قلة عدد السكان مقابل الناتج العام لشبه الجزيرة الغنية بالغاز ، وقد توقع التقرير أن تحتل العاصمة القطرية الدوحة مكانة متقدمة من ضمن أغنى المدن في العالم ، خاصة مع فوزها بتنظيم كأس العالم للعام 2022 والذي سيعطي دفعه اقتصادية كبيره للبلاد.

بيرغين – النرويج

تعتبر ثاني أهم مدينه في النرويج ، وتوقع تقرير ماكينزي أن تصبح هذه المدينة الأهم في النرويج بسبب نمو صناعات الطاقة والشحن والخدمات البحرية.

تروندهايم – النرويج

تكمن أهمية هذه المدينة الاسكندنافية في أنها مقر هام لأكثر من 500 شركة جديدة تعمل في مجال تقنية الاتصالات ، فهي في الاصل منبع شبكة الجي اس ام في العالم عندما ظهرت للمرة الأولى في الثمانينيات من القرن المنصرم.

هواسيونغ – كوريا الجنوبية

مع أنها مدينة غير معروفة للكثيرين خارج كوريا الجنوبية ، ولكنها مدينة لوجستيه هامه جدا ، لأن بها مراكز ابحاث تقنيه لكل من سامسونج وهايونداي وكيا وإل جي ، كما أنها تشهد نهضة عمرانيه كبيره.

 

أسان – كوريا الجنوبية

مدينة هامة جدا كونها مركزا اقتصاديا ناشئا، وتقع بالقرب من ميناء هام على الحدود الصينية.

 

راين رور – ألمانيا

تعتبر ثالث أهم مدينة اقتصادية في أوروبا بعد لندن وباريس ، لانها تحتضن العديد من شركات الطاقة والشركات الناجحة والمتفوقة في مجالاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق