أخــبـار مـحـلـيـة

وفد تركي رفيع يتفقد أضرار الفيضانات في باكستان

بدين / الأناضول

تفقد وزيران تركيان، الجمعة، المناطق المتضررة من الفيضانات في ولاية السند الباكستانية.

وذكر مراسل الأناضول أن وزيري الداخلية سليمان صويلو، والبيئة والتطوير العمراني والتغير المناخي مراد قوروم، يترأسان وفدا تركيا إلى باكستان للاطلاع على أعمال الإنقاذ بمناطق الفيضانات.

وأضاف أن صويلو وقوروم والوفد المرافق لهما، توجها إلى مدينة بدين بولاية السند، بعد اختتام زيارتهما إلى العاصمة إسلام أباد.

وأوضح أن الوفد التركي تفقد جوا من على متن مروحية أضرار الفيضانات في مدينة بدين، وأشرفا على توزيع المساعدات الإنسانية التركية للمتضررين.

وبعد توزيع المساعدات، شارك الوفد التركي في اجتماع لقيادة منطقة بدين العسكرية الباكستانية، ثم أجريا تفقدا ميدانيا للأضرار في منطقة مالكاني شريف.

ويضم الوفد التركي رئيس إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد” يونس سيزر، ورئيس مؤسسة الإسكان عمر وبولت، والمديرة العامة لشؤون البناء بانو أصلان.

وحتى الثلاثاء الماضي، بلغت حصيلة ضحايا الفيضانات التي تجتاح معظم أنحاء باكستان منذ منتصف يونيو/ حزيران، 1162 قتيلا و3554 جريحا، بحسب الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث.

كما تضرر أكثر من 3451 كيلومترا من الطرق، و162 جسرا، و170 متجرا، و949 ألفا و858 مسكنا في جميع أنحاء باكستان، حسب المصدر نفسه.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق