أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

المدفعية التركية تساند وحدات الجيش الحر المتقدمة نحو إدلب

بدأت المدفعية التركية صباح الأحد تقديم الإسناد النار لقوات الجيش الحر التي بدأت عملية عسكرية في محافظة إدلب شمالي سوريا، ضمن اتفاق مناطق خفض التوتر.

وأوضحت مصادر إعلامية تركية أن المدفعية التابعة لرئاسة أركان الجيش التركي قدمت الغطاء والإسناد الناري لقوات الجيش الحر التي بدأت العملية.

وأمس، واصل الجيش التركي، تحركاته العسكرية بقضاء ريحانلي التابع لولاية هطاي(جنوب)، المتاخم للحدود السورية، في إطار استعداداته لدخول محافظة إدلب(شمال غرب) ضمن اتفاق مناطق “خفص التوتر”.

وفي هذا الإطار، تم نشر ما يقرب من 30 ناقلة جنود مدرعة، ومدافع “هاوترز”، كانت قد وصلت هطاي من قبل، في عدد من المخافر الحدودية بقضاء ريحانلي المتاخم لإدلب.

وأثناء سير تلك الآليات بعدد من أحياء القضاء أخذ السكان يرددون هتافات مؤيدة للجيش التركي من قبيل “الجند جندنا”، و”الشهداء لا يموتون”، و”الوطن لن ينقسم”.

ووسط تصفيق حار من المواطنين، واصلت الآليات طريقها صوب الوحدات الحدودية.

والسبت أكّد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أنّ هدف بلاده من نشر قوات في إدلب، هو “وقف الاشتباكات تماما والتمهيد للمرحلة السياسية في البلاد”.

ومنتصف سبتمبر / أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (روسيا وتركيا وإيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب، وفقا لاتفاق موقع في مايو / أيار الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى