اقـتصــاديـة

أحد أكبر شركات بيع التجزئة في العالم تنقل طلباتها إلى الشركات التركية وسط تعطل الإمدادات من الصين

اتجهت شركة “وول مارت” الأمريكية وهي أكبر  شركة للبيع بالتجزئة في العالم إلى السوق التركي بدلاً من الصين بعد اندلاع فيروس كورونا.

وقالت صحيفة صباح التركية حسب تركيا الان لقد بدأت بالفعل عشرات شركات البلاستيك والتعبئة والتغليف والأطعمة البيع لشركة “وول مارت”، التي تعمل مع 55 علامة تجارية مختلفة في 27 دولة حول العالم، ولديها أرباحٌ بقيمة 520 مليار دولار وتدفق نقدي يتجاوز 25 مليار دولار.

وأشار  رئيس مجلس الأعمال التركي الأمريكي محمد علي يالشينداغ إلى أن فيروس كورونا وتوتر العلاقات الأمريكية الصينية أدى إلى هذا التحول، مشيراً إلى أن الشركة الأمريكية اتجهت إلى أسواق أخرى إلى جانب تركيا وهي فيتنام والهند.

ومن بين العشرات من الشركات التي بدأت في بيع المنتجات لشركة “وول مارت”، هناك شركة “أسان التركية للأطعمة” (Turkey’s Assan Foods)، و”لوكس للبلاستيك” (Lux Plastic)، و”أفشار إناميل” (Avşar Enamel)، و”تيتيز للبلاستيك” (Titiz Plastic)، و”ميهتاب للألمنيوم” (Mehtap Aluminum)، و”غوندول للبلاستيك” (Gondol Plastic)، و”باشا بهتشه” (Paşabahçe)، و”كيراميكا” (Keramika)، و”سولمازار” (Solmazer)، و”أردا للزجاج” (Arda Glass).

بدوره، قال تحسين أوزتيرياكي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين للحديد والصلب في اسطنبول : ” لم يكن لدى شركة وول مارت أي منتجات تركية باستثناء المنتجات الكلاسيكية مثل المنسوجات  لكن هذا الوضع قد تغيّر بعد انتشار فيروس كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى