أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

أردوغان: الوطنية تقتضي رفع مستوى الدخل القومي للبلاد

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “الوطنية تقتضي رفع مستوى الدخل القومي، وتوزيع الأموال التي تذهب للفائدة على الشعب، عن طريق الاستثمارات والمساعدات الاجتماعية”.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل تعريف في إسطنبول، بمرشحي حزب العدالة والتنمية (الحاكم) في الانتخابات البرلمانية المقبلة، المزمع إجراؤها في 24 يونيو/حزيران المقبل.

وأشار أردوغان، إلى أن تحقيق النصر في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بتركيا، يمر عبر تحقيق الفوز في مدينة إسطنبول أولا.

ولفت أردوغان إلى أن اليوم يصادف الذكرى الـ 565 لفتح إسطنبول، مضيفًا: “نتعهد أمام الله، وأجدادنا، بأننا لن نسمح للطامعين بأن تطال أيديهم إسطنبول التي فتحها (السلطان) محمد الفاتح”.

وأكد أنهم لن يترددوا عن تقديم أي تضحيات من أجل الحفاظ على بقاء الدولة التركية، وحماية وحدتها.

وبيّن أن قضيتهم هي خدمة تركيا، وتقديم الخدمات للشعب التركي. مشيرا أنه كلما نمت تركيا ونهضت كلما تعززت سيادة البلاد واستقلالها، مستذكرا بانجازات حكومات حزب العدالة والتنمية منذ 16 عاما، بزيادة الدخل القومي 3 أضعاف ونصف، وزيادة الصادرات 5 أضعاف، وتخفيض التضخم إلى رقم أحادي.

ولفت إلى أن إسطنبول تمتلك 98 مقعدًا لوحدها من بين 600 مقعد في عموم البلاد، وهي المدينة التي تحدد الفائز في الانتخابات.

وأعرب أردوغان، عن ثقته بعمل مرشحي حزب العدالة والتنمية، دون توقف من أجل الوصول إلى هدف الحزب، وهو تحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم هذا صحيح يجب رفع مستوى الدخل القومي في تركيا الإسلام و جميع الدول العربية و الإسلامية و الأفريقية خاصة ( موريتانيا و جيبوتي و الصومال و جزر القمر ) و أنا شخصياً أطلب من تركيا المسلمة بشكل خاص و العرب و المسلمين بشكل عام بالعمل على تطوير البنى التحتية بشكل عام و الرياضية بشكل خاص في كل من ( موريتانيا و جيبوتي و الصومال و جزر القمر ) و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لتركيا بشكل خاص و لجميع الدول العربية و الإسلامية بشكل عام في جميع المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها و شكراً لسعة صدركم و شكراً

زر الذهاب إلى الأعلى