أخــبـار مـحـلـيـة

“الحمد لله أننا لم نفز !!”..اعتراف مفاجئ من ثاني أكبر أحزاب المعارضة التركية

أدلى النائب في حزب الجيد بولاية أنقرة، عدنان بكر، بتصريحات ملفتة للنظر حول العملية الانتخابية خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني .

وقال بكر، “لو فاز التحالف السداسي بالانتخابات لما تمكنا من تشكيل الوزارات بعد، حمى الله البلد”.

وأضاف بكر “كيف انهار هذا التحالف ؟ دعونا نتذكر اليوم الذي غادر فيه رئيستنا (ميرال أكشنار) الطاولة السداسية. ذهبت رئيستنا إلى الطاولة، واقترحت أسماء اثنين من رؤساء البلديات كمرشحين للرئاسة. لكن الطاولة اتخذت قرارها بالفعل، ووافق كمال. ويتساءلون من يجب أن يكون مرشحا؟ الرؤساء العامون الأربعة يقولون “السيد كمال”.

قالت السيدة أكشنار، دعونا نجري استطلاعًا، ويأتي اثنان من رؤساء البلديات أولاً. هناك زعيم حزب، لن أذكر اسمه، يقول: “هل سنختار نجوم البوب؟” في إشارة إلى أكرم إمام أوغلو  .

قالوا للسيدة ميرال “لقد اتخذنا قرارًا. يمكنك إما أن تقولي حسنًا أو تنهضي”.

قال رئيستنا: “تحدثوا إلى محرم إينجه أيضًا.” لكنهم لم يأخذوا محرم إينجه، بل أخذوا زعيم حزب النصر.

ماذا حدث في النهاية؟ قالوا أننا التقينا. ولكن تحول كل شيء. الله وحده يعلم ما هي البروتوكولات التي لا نعرفها، لا نعرف، ربما سيتم إطلاقها غدًا. لا أعرف إذا كان هناك بروتوكول مع HDP. لقد قسمنا البلاد إلى قسمين، بدلاً من أن تستمع المعارضة إلى شكاوى المواطنين.

واختتم بكر حديثه قائلا  “لنفترض أن الطاولة السداسية فازت في الانتخابات. لما كان بإمكاننا تشكيل حكومة بعد. لم نتمكن من تحديد المواعيد بعد، حمى الله البلاد. عندما تم منح أوميت أوزداغ وزارة الداخلية، هل كنا سنجلس على تلك الطاولة عندما يتم منحه منصب وكيل وزارة الداخلية؟ “الشيء الجيد أننا لم نفز”.

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

 

زر الذهاب إلى الأعلى