عـالـمـيـة

الكويت.. “بروفة” لنظام العمل المرن و3 دوامات خلال رمضان

أعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، الإثنين، عن مواعيد العمل الرسمية لدى الجهات الحكومية، ضمن إطار نظام الدوام المرن، خلال شهر رمضان.

وفتح الديوان الباب للجهات التي لديها ظروف عمل أو طبيعة عمل خاصة وترغب في تغيير مواعيد عملها على خلاف ما ورد بالقرار، التقدم بمقترح مواعيد لاعتمادها في الديوان مع التزامها عدد ساعات أربع ساعات ونصف الساعة يوميا.

وحدد ثلاثة مواعيد للدوام في رمضان وفق الشكل الآتي:

9.45 صباحا حتى 2.15 ظهرا

10.15 صباحا حتى 2.45 ظهرا

10.45 صباحا حتى الساعة 3.15 عصرا

وضمن الإطار، نقلت صحيفة القبس الكويتية، عن مصادر مسؤولة، أن نجاح هذه التجربة سيمهد الطريق لتطبيق الدوام المرن في الوزارات والإدارات الخدمية بصفة دائمة.

وأشارت المصادر للصحيفة إلى أن هذا النظام سيقضي على ظاهرة البطالة المقنعة وتكدس الموظفين داخل المكاتب في التوقيت نفسه، فضلا عن حل أزمة المواقف في بعض الجهات، وتخفيف الزحمة المرورية في الشوارع والطرقات.

ونقلت الصحيفة أنه في ما يمكن اعتباره “بروفة مبدئية” لاختبار مدى نجاح الدوام المرن، أصدر رئيس ديوان الخدمة المدنية قرارا يقضي بتحديد 3 مواعيد مختلفة للحضور والانصراف في جهات الدولة خلال شهر رمضان.

وأوضح رئيس الديوان، عصام الربيعان، أن مواعيد العمل الرسمية المرنة من الأحد حتى الخميس من كل أسبوع خلال شهر رمضان ستكون بواقع أربع ساعات ونصف الساعة يوميا.

وتابع أنه يجوز لكل جهة حكومية اختيار أكثر من موعد للدوام الرسمي من المواعيد المشار إليها، وذلك وفق ظروف العمل وطبيعته، وبما لا يخل بسير العمل في الجهة وأن يصدر قرار من الوزير المختص أو من يفوضه باختيار مواعيد الدوام، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

زر الذهاب إلى الأعلى