عـالـمـيـة

“عيدك في الجنة يا حبيبي”.. زوجة نجل إسماعيل هنية تودع زوجها وابنتيها بكلمات مؤثرة

ودَّعت زوجة حازم إسماعيل هنية، أحد أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، الذين استشهدوا في غارة للاحتلال استهدفت سيارتهم، زوجها بكلمات مؤثرة إلى مثواه الأخير، إلى جانب ابنتيها اللتين كانتا برفقته.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للكلمات المؤثرة لزَوجة نجل إسماعيل هنية، والتي أدمت قلوب كل من يسمعها.

تقول زوجة حازم إسماعيل هنية وهي تجلس أمام جثته: “قدَّمتك لله، والله يرحمكم، الله يسهّل عليك يا حافظ الكتاب، سلِّم على الرسول وسلِّموا على الشهداء، وإحنا من الصابرين”.

ثم تابعت: “بإذن الله ذهبتم للنعيم، أنا أم شهيدات وزوجة شهيد، لا تناشدوا العرب؛ هم الأموات وأنتم الأحياء”.

وقبل مواراتهم الثرى قالت: “رحمك الله يا أبو عمرو، عيدك في الجنة يا حبيبي، عيدكم في الجنة يمّا”.

في وقت سابقٍ الأربعاء، أفاد شهود عيان بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقل أفراداً من عائلة هنية في مخيم الشاطئ في غزة، كانوا يتجولون لتهنئة سكان المخيم وأقاربهم بحلول عيد الفطر.

وذكر الشهود، أن الغارة دمرت السيارة بالكامل؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع من كان فيها.

فيما قالت مصادر طبية لـ”الأناضول”، إن القصف أسفر عن مقتل 3 من أبناء هنية هم: حازم وأمير ومحمد، وعدد من أبنائهم، إضافة إلى إصابة آخرين.

وتواصل إسرائيل الحرب منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فوراً، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى