عـالـمـيـة

بوتين سيخضع لجراحة خطيرة و يسلم السلطة قريباً

نقلت صحيفة “نيويورك بوست” عن قناة، يديرها ملازم سابق في جهاز المخابرات الخارجية الروسية، تقريرًا مفاده أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيجري عملية جراحية ضد السرطان.

 

وقالت الصحيفة: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من المقرر أن يخضع لعملية جراحية ضد السرطان ويسلم السلطة مؤقتًا إلى رئيس مجلس الأمن بالشرطة الفيدرالية الروسية ويُدعى نيكولاي باتروشيف، وذلك أثناء وبعد العملية.

وأفادت الصحيفة وفقًا لمقطع فيديو من قناة general svr التي يزعم أن مديرها أنه ملازم سابق في جهاز المخابرات الخارجية الروسية، أن الأطباء أخبروا بوتين بضرورة إجراء العملية الجراحية ومن المتوقع أن تؤدي الجراحة وفترة التعافي ما بعد الجراحة إلى إعاقته عن أداء مهام وظيفته.

 

وتنظر الدوائر الغربية إلى نيكولاي باتروشيف صاحب الـ 70 عامًا، باعتباره المهندس الرئيسي لاستراتيجية العملية العسكرية وهو الرجل الذي أقنع بوتين بـ”انتشار النازيين الجدد في كييف”.

وذكر المصدر أن بوتين يعاني من سرطان في البطن ومرض باركنسون منذ 18 شهرًا، ويقال إن نيكولاي باتروشيف سيتولى قيادة العمليات في أوكرانيا خلال خضوع بوتين لجراحة وعلاج سرطان البطن.

ووفقا للتقرير فقد تم تأجيل الجراحة، والتي لن تجرى قبل إحياء ذكرى يوم النصر لروسيا في الحرب العالمية الثانية في الميدان الأحمر في 9 مايو/أيار.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى