الجاليات في تركيا

تسجيل الهاتف المحمول في تركيا

الكثير من القادمين إلى تركيا يواجه مشكلة أقفال الموبايل بعد مرور أكثر من 15 يوماً على دخوله تركيا فما هو الحل النظامي لهذه المشكلة ؟

إليك الحل

في تركيا اذا قمت باستخدام جهازاك الأجنبي (تم شراءه خارج تركيا) ووضعت عليه اي خط محمول من إحدى شركات الاتصالات المحمول في تركيا فانه سوف يتم ايقاف خطك على هذا الجهاز بعد حوالي 15 يوم من أول يوم استخدام وتختلف المدة أحياناً قد تمتد لأكثر أو أقل من 15 يوماً .


‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم
    ماهي البنوك التي تقبل فتح حساب بنكي للسوري دون وجود اقامة ؟؟
    وكيف سوف نشرح للموظف انني اريد فتح حساب بالتركي خاصة وان اللغة ذعيفة ولا يوجد موظفين يتكلمون العربية ؟؟
    ان كان بالامكان كتابة الجمل التي يحتاجها الشخص لفتح حساب بنكي مثل الجملة السابقة المتعلقة بتسجيل الهاتف المحمول لكي نسجلها على ورقة خارجية ونذهب بها الى البنك ان لزم الامر ونريهم اياها لمعرفة ماذا نريد ؟؟
    وشكرا لتعاونكم

  2. السلام عليكم بعند وضع مبلغ بالبنك هل سأخذ بطاقة صراف آلي ؟ وهل هذه البطاقة تدعى بطاقة الائتمان ؟و لو سمحتو بالنسبة لفتح حساب بلبنك هل يمكن فتح الحساب بالعملة الاجنبية وسحبها من الصراف الألي ايضا ام ااسحب سوف يكون بالليرة التركية ؟

    1. و عليكم السلام

      نعم تأخذ بطاقة ِATM تتيح لك سحب المبالغ من صرافات البنك الالية . ان كنت تقصد بطاقة الفيزا أو الماستر فهي لها معاملة خاصة بأغلب البنوك حيث يتم تجميد مبلغ من حسابك مقابل هذه البطاقة و بامكانك السحب بالبطاقة بالدولار أو التركي علما أن هناك مبلغا محددا يوميا للسحب بالبطاقة مثال ( 600 دولار أو ما يعادلها تركي )

زر الذهاب إلى الأعلى