اقـتصــاديـة

روكيتسان التركيةتوقع اتفاقية مع كبرى شركات الدفاع الإماراتية

 

وقعت شركة روكيتسان الرائدة في صناعة الصواريخ والقذائف والذخائر الذكية في تركيا، الخميس، اتفاقية مع “مجموعة إيدج” كبرى شركات الدفاع والفضاء بالإمارات العربية المتحدة، للتطوير المشترك لتقنيات الأسلحة الذكية الجديدة والمتقدمة.

وجاء توقيع الاتفاقية بين روكيتسان “Roketsan” التركية ومجموعة إيدج “EDGE Group” في إطار معرض دبي للطيران 2023، المقام من الاثنين إلى الجمعة في مدينة دبي الإماراتية، ويحضره أكثر من 1400 مشارك من 95 دولة.

وتتضمن الاتفاقية تطوير ذخيرة ذكية بين روكتيسان ومجموعة إيدج.

وأقيم حفل التوقيع بمشاركة جينك أونن، نائب المدير العام للتقنيات والأنظمة المتقدمة في روكيتسان، ومدير تطوير التسويق والترويج في الشركة مصطفى أوداباش، ومسؤولي مجموعة إيدج.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل روكيتسان ومجموعة إيدج لاستكشاف فرص التطوير المشترك لتقنيات الأسلحة الذكية الجديدة والمتقدمة.

وفي تصريح للأناضول، قال مدير تطوير التسويق والترويج في روكيتسان، إن العاصمة التركية أنقرة شهدت قبل نحو شهرين مباحثات بين الجانبين في إطار ملتقى لشركات دفاعية.

وأشار أوداباش إلى أن الاتفاقية الموقعة حديثا تستهدف تعاونا أعمق بين الشركتين، قائلا: “حددنا أيضا القضايا المتعلقة بالمجالات التي يمكننا التعاون فيها”.

وأضاف: “من الآن فصاعدا، سنبدأ العمل على التعاون مع إيدج فيما يتعلق بالجديد والمبتكر وأنظمة الأسلحة والذخيرة ذات التكنولوجيا المتقدمة”.

ولفت أداباش إلى أن الطائرات المسيرة التركية المباعة للإمارات تحمل ذخائر من صناعة روكيتسان.

وأكد أن مختصي الشركة التركية قدموا إحاطة مفصلة بشأن أحدث الصناعات المتعلقة بالذخائر الذكية وخصوصا التي من طراز MAM-C وMAM-L وMAM-T.




زر الذهاب إلى الأعلى