عـالـمـيـة

ظهور علني يثير الجدل مجددا.. ابنة زعيم كوريا الشمالية في مباراة كرة قدم

اصطحب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ابنته الصغيرة إلى مباراة كرة قدم احتفالا بعيد ميلاد والده الراحل، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في البلاد، السبت، في أحدث ظهور لها في سلسلة من الظهور العلني أثارت الجدل حول ما إذا كان يتم اعدادها لدور قيادي في المستقبل أم لا.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن وجود كيم وابنته “المحببة”، المعروفة باسم كيم جو إي والتي يعتقد أنها تبلغ من العمر نحو 10 سنوات، جلب “البهجة والحماس” لمباراة، الجمعة، الاحتفالية بين موظفي مجلس الوزراء ووزارة الدفاع.

وفاز فريق وزارة الدفاع بالمباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم تغلب على موظفي الحكومة مرة أخرى في لعبة شد الحبل، بحسب التقرير، التي لم تذكر أي تصريحات أدلى بها كيم.

وأقيمت الفعالية للاحتفال بعيد ميلاد الراحل كيم جونغ إيل الزعيم السابق للبلاد ووالد الحاكم الحالي.

وأفاد تقرير وكالة الأنباء المركزية “كان الملعب مليئا بالبهجة والحماس لمسؤولي مجلس الوزراء ووزارة الدفاع الوطني الذين تشرفوا بإقامة فعاليات رياضية وثقافية كبيرة في عطلة الربيع لشهر فبراير بحضور كيم جونغ أون الذي يودون رؤيته حتى في أحلامهم”.

وأضافت أن جميع المشاركين في الفعالية قدموا “تعهدا راسخا لخدمة الشعب بتفان بشجاعة متجددة ومعنويات عالية”.

وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة “رودونغ سينمون” الرسمية في كوريا الشمالية كيم وابنته يبتسمان ويصفقان من مقاعد كبار الشخصيات، حيث جلسا في الوسط بين كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين. وشوهدت كيم يو جونغ، شقيقة كيم وأحد كبار مسؤولي السياسة الخارجية، جالسة خلفهما.

وكان هذا الحدث بمثابة الظهور العلني السادس المعروف لكيم جو إي، لكن الأول الذي لم يكن مرتبطا بشكل علني بطموحات والدها في امتلاك الأسلحة النووية.

وظهرت لأول مرة على وسائل الإعلام الحكومية في نوفمبر عندما اصطحبها كيم جونغ أون لمشاهدة اختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

كما ظهرت مع والدها في عرض عسكري ضخم في العاصمة بيونغ يانغ الأسبوع الماضي، عندما كشفت القوات لأول مرة عن أكثر من اثني عشر صاروخا باليستي عابر للقارات، وهو رقم غير مسبوق أكد كيف يواصل كيم توسيع قدراته العسكرية على الرغم من الموارد المحدودة بينما لا تزال الدبلوماسية متوقفة.

زر الذهاب إلى الأعلى