عـالـمـيـة

مركز تركي يفند أكاذيب إسرائيل حول ترديد شعار

فند مركز مكافحة التضليل التابع لدائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، الأربعاء، مزاعم ترديد هتاف “نريد الإبادة الجماعية لليهود” خلال الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في جامعة بنسلفانيا الأمريكية، مؤكدا أن ذلك غير صحيح.

وقال المركز في بيان الخميس، إن مزاعم ترديد المحتجين هتاف “نريد إبادة جماعية لليهود” خلال الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في جامعة بنسلفانيا “ليس صحيحا”.

وأضاف أن “المشاهد التي تم تسجليها خلال الاحتجاجات وثقت ترديد شعار ‘إسرائيل، إسرائيل، لا يمكنك الاختباء: نحن نتهمك بالإبادة الجماعية’ كما هو الحال في العديد من الاحتجاجات”.

وتابع: “تظهر المشاهد الطلاب المحتجين على إسرائيل وهم يرددون شعار ‘نتهمك بالإبادة الجماعية’ بدلاً من ‘نريد الإبادة الجماعية لليهود’ كما يُزعم”.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، شن غارات مكثفة على غزة مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الجاري، اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى