أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

مطار إسطنبول الجديد “يحلق” بالمنافسة و”يهبط” بالتذاكر

قال المدير العام لشركة الخطوط الجوية التركية، بلال أكشي، إن افتتاح مطار إسطنبول الجديد سيزيد المنافسة بين شركات الطيران وعدد الرحلات؛ ما سيؤدي إلى انخفاض نسبي في أسعار التذاكر.

وأضاف أكشي، لمراسل الأناضول، أن نسبة النمو في الخطوط الجوية التركية تتجاوز 10% منذ عام 2003، وأن مطار إسطنبول الجديد سوف يعزز قدرات تركيا في مجال النقل الجوي ويرفع أرقام النمو.

وذكر أكشي أن الخطوط التركية سوف تضم إلى أسطولها 14 طائرة حتى نهاية العام الجاري، و41 طائرة أخرى العام المقبل، “لذلك، ستتجاوز معدلات نمونا 10 في المئة”.

ولفت إلى أن الطائرات التي ستدخل الخدمة هذا العام في إطار الأهداف الاستراتيجية لتركيا للعام 2023 ستكون من “ذات البدن الضيق”، في حين سيتم تسلم طائرات من نوع “البدن الواسع” وإدخالها الخدمة العام القادم.

ونوه أكشي إلى أن قطاع النقل الجوي سيشهد انتعاشًا ملحوظًا مع دخول مطار إسطنبول الجديد الخدمة أواخر العام الحالي، مؤكّدًا أن أسعار تذاكر الطيران ستشهد انخفاضًا نسبيًا في ظل ارتفاع قدرات قطاع النقل الجوي وازدياد المنافسة وعدد الرحلات الجويّة.

وأشار أكشي أن الخطوط الجوية التركية طرحت عروضًا لأسعار مخفضة لتذاكرها، مشيرًا أن 40% من التذاكر الداخلية تباع بأسعار تقل عن 100 ليرة تركية (17 دولارًا أمريكيًا)، نظرًا لشرائها بشكل مبكّر.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ألف ألف ألف مبروك على هذا الإنجاز في مجال النقل الجوي و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لتركيا الإسلام في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها و شكراً لسعة صدركم و شكراً

زر الذهاب إلى الأعلى