اقـتصــاديـة

وزير التجارة التركي: مشاريع رؤية السعودية 2030 توفر فرصاً للتعاون

 

قال وزير التجارة التركي عمر بولاط، إن المشاريع المُدرجة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، “توفر فرصاً مهمة للتعاون” بين أنقرة والرياض.

جاء ذلك في منشور على منصة إكس، عقب لقائه، الأحد، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد الحقيل في العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف قائلا: “من خلال هذا التعاون، سنسعى جاهدين لزيادة خدمات المقاولات التركية في السعودية إلى مستويات أعلى والتي وصلت إلى ما يقرب من 3 مليارات دولار من خلال 16 مشروعا في عام 2023”.

وأوضح بولاط أنه تم خلال اللقاء بحث الشراكات الممكنة لتعزيز التعاون في مجالات النقل والبنية التحتية ومشاريع الإسكان وإعادة التدوير وإدارة النفايات ومشاريع البناء المستدامة.

وأردف: “سنعمل معاً لضمان قيام شركاتنا بدور فعّال في المشاريع الجديدة في المملكة العربية السعودية التي ستستضيف معرض إكسبو 2030 والعديد من الفعاليات الدولية الأخرى”.

وأكد أن الشركات التركية توفر من خلال خبراتها وتجاربها فرصاً مهمة للتعاون بين البلدين في المشاريع المدرجة في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

يذكر أن وزير التجارة التركي يزور السعودية بغية المشاركة في فعاليات منتدى الأعمال التركي السعودي الذي تنظمه غرفة الرياض غدا الاثنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى