أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالممـنـوعــات

وصول أول دفعة من المساعدات الإنسانية التركية إلى أراكان

أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) وصول أول دفعة من المساعدات المرسلة من تركيا إلى ولاية “راخين” (أراكان) في ميانمار، بمبادرة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي بيان صادر عنها، قالت الوكالة التركية إنه تم تسليم أول دفعة من المساعدات التي قدمتها تركيا إلى المسؤولين المعنيين في مقر حكومة إقليم “راخين”.

وأوضحت الوكالة التابعة لرئاسة الوزراء التركية، أن المساعدات الإنسانية تضم مواد غذائية وملابس تم تسليمها إلى مدير عام وزارة الخدمات الاجتماعية في حكومة ميانمار.

وأعرب المسؤولون عن شكرهم لممثلي “تيكا” حيال المساعدات الإنسانية المقرر نقلها إلى نقاط التوزيع وتسليمها للعائلات المحتاجة في الولاية، الخميس.

وفي تغريدة نشرها عبر موقع تويتر، قال نائب رئيس الوزراء التركي “هاكان جاوش أوغلو”، إن المساعدات وصلت أولى محطاتها، وسيتم إيصالها إلى المحتاجين عبر المروحيات.

والثلاثاء الماضي، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا مع زعيمة ميانمار، أونغ سان سوتشي، وبحث معها قضية مسلمي الروهينغيا في ولاية أراكان.

وأكد أردوغان، خلال المكالمة، ضرورة الابتعاد عن استخدام القوة المفرطة، وإبداء مراعاة قصوى لعدم إلحاق الضرر بالمدنيين، حسب مصادر في الرئاسة التركية.

وشدد الرئيس التركي على أن انتهاكات حقوق الإنسان المتصاعدة حيال مسلمي أراكان تبعث على القلق العميق في العالم بأسره، لا سيما في الدول الإسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى