اقـتصــاديـة

دبي تحتضن منتدى الأعمال التركي الإماراتي .. عشية لقاء أردوغان وبن زايد

 

انطلقت في مدينة دبي، الثلاثاء، منتدى الأعمال التركي الإماراتي، وذلك زيارة يجريها ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، إلى تركيا للقاء رئيسها رجب طيب أردوغان.

 

 

 

وفي كلمة ألقاها، الثلاثاء، خلال المنتدى، قال وزير التجارة التركي محمد موش، إن التعاون بين بلاده والإمارات، محفّز للاستقرار الإقليمي ونموذج لباقي دول المنطقة.

وأشاد الوزير بإمكانات تركيا والإمارات على الصعيدين التجاري والاقتصادي، مؤكداً أن تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والإمارات، على مختلف الأصعدة، سيكون لصالح البلدين، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

 

 

 

وأضاف: “أعتقد أن تطوير التعاون القائم بين تركيا والإمارات، هام جداً من حيث تشكيله نموذجاً لباقي دول المنطقة، ومحفّزاً للاستقرار الإقليمي”.

ودعا الوزير التركي المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين، للاستثمار في بلاده التي قال إنها تتميز بمكانة إقليمية ودولية مميزة من حيث فرص الاستثمار.

 

هذا ومن المقرر أن يجري ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، غدًا الأربعاء، زيارة رسمية إلى تركيا تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان، بحسب مصادر تركية وإمارتية رسمية.

وأفاد مكتب دائرة الاتصال بالرئاسة التركية الثلاثاء، في بيان، أن اللقاء سيعقد في العاصمة أنقرة، وسيتم خلاله بحث العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والخطوات اللازمة لتطوير التعاون بين البلدين.

وبالإضافة إلى العلاقات الثنائية، سيتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الحالية.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن آل نهيان سيجري زيارة رسمية إلى تركيا، الأربعاء، يبحث خلالها العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

وفي 31 أغسطس/آب الماضي، بحث الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال في تصريحات متلفزة في سبتمبر/أيلول الماضي، إن “أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة”.​​​​​​​

 

 

 

 

 

 

 

ترك برس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق