عـالـمـيـة

الدفاع الروسية تمهل قوات أوكرانيا بماريوبول حتى الصباح للاستسلام وتسليم المدينة

دعت الدفاع الروسية، مساء الأحد، القوات الأوكرانية في ماريوبول لتسليم أسلحتهم مقابل ممر آمن لها، كما أمهلتها حتى صباح الاثنين للاستسلام وتسليم المدينة.

 

 

كما دعت روسيا الأمم المتحدة والصليب الأحمر للإشراف على خروج قوات أوكرانيا من ماريوبول.

وأفادت الدفاع الروسية بأنه تم إجلاء 330,000 من أوكرانيا إلى الأراضي الروسية منذ بدء الحرب.

 

 

ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ26، الاثنين، حيث يواصل الجيش الروسي تدمير الأهداف العسكرية الأوكرانية، فيما كشف سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أن أوكرانيا ستتسلم شحنة جديدة من الأسلحة الأميركية في غضون أيام تتضمن صواريخ “جافلين” و”ستينغر”.

يأتي ذلك فيما أفادت مصادر “العربية” و”الحدث” في أوكرانيا بأن معظم الأسواق مغلقة في خاركيف حيث لا تزال تشهد المدينة عمليات قصف.

كما كشفت المصادر أن القوات الروسية تنتشر في المدينة وتقوم بحفر الخنادق فيها.

من جهته، رفع رئيس أركان الجيش الأوكراني من احتمالية شن هجوم من قبل القوات البيلاروسية على بلاده، وهو الأمر الذي حذرت منه الرئاسة الأوكرانية أيضاً.

وفي وقت لاحق، قال مستشار الرئيس الأوكراني إن “روسيا ليس لديها قوات كافية للتقدم أكثر”، مشيرا إلى أن “المعارك في الخطوط الأمامية مع روسيا مجمدة جزئيا”.

هذا وأعلن مسؤولون أوكرانيون تضرر أحد أكبر مصانع الصلب الأوروبية في ماريوبول، فيما أعلن مجلس المدينة أنه تم ترحيل آلاف الأشخاص من ماريوبول إلى روسيا، الأسبوع الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى